جامعة وارث الأنبياء تتألق في التصنيف العراقي للأقسام العلمية لعام 2024

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عبر جهاز الإشراف والتقويم العلمي، نتائج "التصنيف العراقي للأقسام العلمية" للجامعات الحكومية والأهلية، حيث حققت جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام) إنجازات متميزة في عدة تخصصات.

 

في مجال الهندسة، حصل قسم تقنيات التبريد والتكييف في كلية الهندسة على المركز الأول على مستوى الجامعات في التصنيف الوطني العراقي، بينما احتل قسم الهندسة المدنية المركز الأول على مستوى الجامعات الأهلية والمركز العاشر على مستوى الجامعات الحكومية.

 

كما حقق قسم التمريض المركز الثاني على مستوى الجامعات الأهلية والمركز الخامس على مستوى الجامعات الحكومية. في كلية الإدارة والاقتصاد، تمكن قسم المحاسبة من الحصول على المركز الرابع على مستوى الجامعات الأهلية والمركز العاشر على مستوى الجامعات الحكومية.

 

في تخصص إدارة الأعمال، حصل القسم على المركز السابع على مستوى الجامعات الأهلية والمركز الخامس عشر على مستوى الجامعات الحكومية. وأخيرًا، جاء قسم القانون في المرتبة الثانية عشر على مستوى الجامعات الأهلية والمرتبة التاسعة والعشرين على مستوى الجامعات الحكومية.

 

هذه النتائج تعكس التميز الأكاديمي والبحثي الذي تحققه جامعة وارث الأنبياء في مختلف المجالات، مما يعزز من مكانتها بين المؤسسات التعليمية في العراق.